mercredi 12 février 2014

الاختلالات التي يعيشها المركب الاجتماعي ابتسامة

توصل موقع ويسلان بريس برسالة تم ارسالها من طرف جمعية رحاب الخير للتنمية والتضامن حول الاختلالات التي يعيشها المركب الاجتماعي ابتسامة جاء فيها ما يلي:
الى السيدة وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية :كثيرة هي الاختلالات التي يعيشها المركب الاجتماعي ابتسامة الكائن بحي البساتين بمدينة مكناس نتيجة التسيير العشوائي واللامسؤول وعدم اكتراث الجهات المسؤولة عن التتبع، مما زاد من تأزيم الوضع بهذا المركز.
فبعدما حلت يوم الاثنين 18 يونيو 2013 لجنة تفتيش مختلطة من وزارة المرأة والأسرة والتضامن، والمفتشية العامة للتعاون الوطني، وذلك على خلفية احتقان العلاقة بين مستخدمي هذا المركز من جهة، وبين الإدارة ومكتب الجمعية، من جهة ثانية. والذي أفاض كأس هذا الاحتقان، هو خوض شغيلة المركز لإضرابات ، بسبب عدم صرف الأجور المستحقة منذ مدة. وبعد فضيحة طرد أم عازبة رفقة رضيعها من المركز، والى يومنا هذا فالمركز يرفض استقبال أية حالة جديدة بدعوى عدم التوصل بالميزانية الخاصة بهذا الشأن وبعض الخزعبلات الأخرى التي تتنافى والأهداف التي جاء من أجلها إنجاز هذا المشروع.
كنا نأمل من السيدة الوزيرة أن تجد حلولا مناسبة من أجل العمل على السير قدما في تقديم الخدمات الإنسانية الذي أسس من أجلها هذا المركز، لكن وللأسف فدار لقمان تبقى على حالها ما دام الأمر يخص المواطنين البسطاء. 
السؤال المطروح هو ماذا حققت وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية في برنامج محاربة الإقصاء الاجتماعي بالوسط الحضري ؟
 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire