lundi 14 avril 2014

مصالح الأمن بويسلان توقف في الثلاث أشهر الأولى من سنة 2014 : ازيد من 150 مبحوث عنه

احمد البوحساني: مدون

أفادت مصالح مفوضية الأمن الوطني بويسلان عن حصيلة جد ايجابية في عمليات الامن التي باشرتها منذ بداية السنة الجارية حيث  أن التدخلات الأمنية اسفرت خلال الثلث الأول من السنة الجارية (يناير وفبراير ومارس)  عن نتائج مهمة كانت من بينها:
القاء القبض عن ما يزيد عن 150 شخص مبحوث عنه في مختلف القضايا "ضرب وجرح- مخدرات - شيكات بدون رصيد - احكام قضائية مختلفة ..."
كما تم اقفال محلي قمار او ما يسمى بالرياشة بويسلان وتقديم 3 ثلاث اشخاص للعدالة "مسيرين ومساعد مسير".
كما تم القاء القبض على شخص بحوزته حوالي 12 كلغ من "النفحة".

اما فيما يخص السرقات فقد تم القاء القبض على عصابة اجرامية مكونة من قاصرين مكونة من 4 اشخاص في حالة تلبس متخصصة في سرقة السيارات فيما لاد بالفرار العنصر الخامس وقد قامو ب 7 عمليات سرقة.
وفي عملية اخرى تم القبض على مجرم خطير جدا كان مبحوث عنه في عدد من عمليات السرقة في عملية بحث دامت اسبوعا كاملا وهو من ذوي السوابق العدلية وتم تقديمه بتهمة السرقة الموصوفة حيث كان قد قام بعمليات سرقة متعددة من بينها: سرقة محل تجاري وصيدلية ومحل لبيع الدواجن وومحل للتصوير ومحل تابع لميديتل ومحل لبيع مواد التجميل واسلاك نحاسية من شركة لافارج.ودراجة نارية ايضا. واثناء التفتيش وجدت عناصر الشرطة القضائية بمنزل المتهم عدد كبير من الاجهزة والمحجوزات المجهولة المصدر وتم تقديمه للمحاكمة.
فيما يخص السد القضائي "البراج" فقد مكن من المساهمة في القاء القبض على شخصين بحوزتهم 110 من الاقراص المهلوسة مستعملين في شرائها على وصفة طبية مزورة. كما تم القبض على ما يزيد 5 كلغ من الحشيش.
اضف الى ذلك 45 شخص مبحوث عنهم في قضايا مختلفة مثل الاكراه البدني وشيكات بدون رصيد.
وفي 21 مارس تم القبض على 4 اشخاص متلبسين في سرقة اعواد على متن دراجة ثلاثية الدفع .
 

اما الحملة التي نظمتها المفوضية بتنسيق مع السلطة المحلية فيما يخص مقاهي الشيشة فقد اسفرت عن ما يلي:
 -حجز 66 شيشة - 2 علب معسل مهربة - 76 انبوب - 60 راس طيني - 2 اكياس من الفحم - ...

كما تم اصدار قرار هو الاول في تاريخ ويسلان وتم تنفيذه يقضي باغلاق المقاهي بشكل مؤقت لمدة 20 يوم.
 تبقى الاشارة المهمة الى كون عناصر الشرطة بويسلان تشتغل بامكانيات جد متواضعة حيث لا تتوفر الا على سيارة واحد و دراجتين. ورغم ذلك فالنتيجة جد ايجابية وتستحق التنويه لمزيد من العطاء والاستمرار في محاربة كل انواع الجريمة وتوفير الامن للمواطن الويسلاني خاصة والمغربي عامة.


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire