lundi 14 avril 2014

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ورش ملكي لايعيره اي اهتمام مسؤولوا مدينة ويسلان

احمد البوحساني : مدون
 P1110948
 لم اجد اي تعبير أبدا به هذه السطور أفضل من هذا لأعبر عن ما احس به واستنتجه ممثلوا جمعيات المجتمع المدني 59 الذين حضروا لقاء تواصليا من تنظيم جمعية رحاب الخير كان مت المفترض ان يحضره الى جانب مندوبية الشباب والرياضة وجمعيات المجتمع المدني بويسلان كل من أعضاء اللجنة المحلية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وأعضاء فرق تنشيط الحي بنفس المنطقة والذين تم تكليفهم بهذه المهمة منذ بداية السنة الماضية ... لكن للاسف تعرض الحضور لشبه إهانة لعدم حظور اي ممثل منهم رغم كونهم يشتغلون على ورش أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره. 
وما زاد الطين بلة هو حظور وسائل إعلام مهمة لهذا اللقاء من قبيل MAP و الإذاعة الجهوية التي نقلت بالمباشر تدخلات حول الموضوع.
رغم ذالك كله تكلل اللقاء بالنجاح لانه كان لقاءا تواصليا بين الجمعيات المدنية ومندوبية الشباب وخرج بتوصيات مهمة سيتم نشرها قريبا لعل أهمها ظرورة عقد لقاء مع والي جهة مكناس تافيلالت باعتباره رئيس اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية بمكناس.
P1110950 
مباشرة بعد انطلاق اللقاء تداخل كل من السيد محمد السغروشني، عن النيابة الإقليمية للشبيبة والرياضة والسيد محمد يابا، منسق جمعية رحاب الخير للتنمية والتضامن وكذا السيد احمد البوحساني رئيس جمعية نماء للتنمية والتكوين والتواصل، ثم تم فتح باب النقاش حيث تم تسجيل 16 تدخل يصب كله في نفس التوجه بخصوص تخلف كل عناصر فرق التنشيط وكذا اللجنة المحلية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية عن الحضور مما قد يعرقل السير الصحيح لما جاءت به هذه المبادرة، إضافة إلى طرح بعض المقترحات التي من شأنها وضع حد لبعض المشاكل التي تواجه الساكنة بمدينة ويسلان. التوصيات الناتجة عن اللقاء :
 • ضرورة تقديم تقرير حول منجزات اللجنة المحلية للمبادرة الوطنية منذ سنة 2011 الاطلاع على البرامج المستقبلي للمبادرة بويسلان
• عقد اجتماع عاجل مع السيد والي جهة مكناس تافيلالت بصفته رئيس اللجنة الإقليمية
• حل فرق تنشيط الحي الحالية وتشكيل فرق أخرى تراعى فيها التشاركية والتمثيلية المتوازنة لجميع المتدخلين
• عقد لقاءات تواصلية شهرية بين الجمعيات بويسلان       

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire