mardi 27 novembre 2018

عزيز الفرتاحي يباشر العمل الميداني بعد انتخابه رئيس CGEM فرع مكناس افران



في اول خروج رسمي للسيد عبد الزيز الفرتاحي الرئيس  الجديد لاتحاد مقاولات المغرب فرع مكناس افران بعد انتخابه، التقى بوفد هام جدا من المستثمرين الأفارقة يمثلون جمهورية الكاميرون،  ضم الوفد رئيس هيئة عمداء مدن دولة الكاميرون السيد (Fay zal du Caneu D’atok) والسيد  ( Nguélé ),عمدة مدينة ( Ngvelmen douga ) و ممثل عن البنك الوطني الكاميروني و بعض رؤساء جماعات مدن الكاميرون في إطار الانفتاح الافريقي أفريقي. اللقاء عرف حضور السيد خالد البودالي النائب الرابع لرئيس جماعة مكناس ورئيس ملتقى الحوار والاستثمار الافريقي ، الى جانب رئيس المجلس الاستشاري الإفريقي السيد( frank nama) وبعض رجال المال والأعمال والمستثمرين المغاربة والأجانب بمكناس.
هذا اللقاء كان هدفه التعريف بمقومات مدينة مكناس الاستثمارية وما توفره من فرص كبيرة خصوصا في مجال السياحة والفلاحة كذلك، حيث قام هذا الوفدالهام بزيارة مواقع استثمارية مهمة في المنطقة للاطلاع على بعض المشاريع الناجحة لوحدات صناعية وضيعات فلاحية بإقليم مكناس.
من جهة اخرى  تباحث أعضاء الوفد  سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجالين التجاري والاقتصادي الافريقي المغربي وسبل إقامة اسثتمارات مباشرة في مدينة مكناس خاصة في مجال المقالع والأشغال العمومية.
ويهدف هذا اللقاء أساسا الى المساهمة  في النهوض باقتصاد المدينة الإسماعيلية والبحث عن سبل خلق فرص للشغل يستفيد منها شباب المدينة ، وتقوية اليات الشراكة بين الدولتين الشقيقتين  المغرب و الكاميرون في إطار سياسة الانفتاح التي نهجها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله جنوب - جنوب .









Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire